Monthly Editorial  
Economic Letter
(Economic Letter)
اشتراك مجاني

أخبار القطاع المصرفي
تم تكريمه في البحرين بحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء: القصّار رئيساً فخرياً لتحالف الأمم المتحدة لطريق الحرير القارية والبحرية
4 تشرين الثاني، 2017
معرض الصور                          Previous Photo   Next Photo

منحت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) الرئيس الفخري لإتحاد الغرف العربية  ورئيس مجموعة فرنسَبنك الوزير السابق عدنان القصّار لقب الرئيس الفخري لتحالف الأمم المتحدة لطريق الحرير القارية والبحرية (MCSR Cities Alliance)، وذلك بحضور مستشار رئيس مجلس وزراء مملكة البحرين صاحب السمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة.

جاء ذلك خلال حفل إفتتاح مؤتمري "إستثمر في البحرين" و "ريادة الأعمال والاستثمار الدولي" اللذين نظّمهما يونيدو ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة وإتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وغرفة البحرين في المنامة يومي 31 تشرين الأول – 1 تشرين الثاني 2017، والذي شارك فيه مجموعة كبيرة من كبار القيادات الرسمية والاقتصادية من مملكة البحرين والدول العربية الأخرى ودول أجنبية.

وقد أوضح المدير العام لليونيدو السيد لي يونغ أن المنظمة إختارت القصّار وحده عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمنحه هذا اللقب والتقدير العالمي، وذلك بالنظر إلى مساهماته وأدواره الكبيرة والمتواصلة على صعيد تدعيم مساهمة القطاع الخاص العربي والدولي وعلى صعيد العمل الاقتصادي عموماً، وأيضاً لدوره البارز في تطوير العلاقات الاقتصادية العربية – الصينية والدولية – الصينية والمساهمة الفاعلة في إطلاق طريق الحرير.

بدوره، قال القصّار: "إنه لشرف لي أن أحظى في هذا الحدث الدولي المرموق بهذا اللقب، لمساهمات قمت بها في تنمية وتعزيز التعاون الصيني – العربي والتعاون – الصيني الدولي، وهو تحالف من الصداقات بين العديد من الدول والشراكات عبر المدن الواقعة على طريق الحرير".

وأضاف القصّار: "أعتز بأن أخي عادل وأنا كنّا أول رجلي أعمال عربيين أدخلا المنتجات الصينية إلى العالم العربي والأسواق الدولية... ويشرّفنا أن نكون شركاء إستراتجيين للصين وأن تبادلنا الصين هذا الاعتزاز بإعترافها بجهودي في المساهمة ببناء جسور العلاقات والشراكات مع الصين".

وقدّم مستشار رئيس مجلس وزراء مملكة البحرين صاحب السمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، بالنيابة عن رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، التهنئة والمباركة إلى القصّار على نيله هذا اللقب الدولي المهم والبارز، ورحّب به أشد الترحيب في مملكة البحرين، وتمنّى له دوام التوفيق والنجاح والعافية.

وقد أحيط القصّار بعد تكريمه بالعديد من الوزراء والشخصيات الرسمية والاقتصادية العربية والدولية والصينية الذين هنّأوه على نيله هذا التقدير الدولي البارز، وأثنوا على جهوده في تعزيز التعاون الاقتصادي العربي والعلاقات العربية – الدولية ومشروع "حزام واحد ... طريق واحد" بين الصين والعالم العربي.

 
 
© 2012 abl.org.lb جميع الحقوق محفوظة
Saifi, Gouraud Street - PO Box 976 Beirut, Lebanon
جمعية مصارف لبنان
بيروت، الصيفي، شارع غورو، بناية الجمعية
الرمز البريدي: بيروت 1212 2028 لبنان
ص.ب. رقم: 976 بيروت، لبنان
هاتف/فاكس: 970500/1 (1) (961)