Monthly Editorial  
Economic Letter
(Economic Letter)
اشتراك مجاني

نشاطات
فرنسَبنك – النسخة التاسعة لمعرض جبل في فندق لو غراي، بيروت
13 أيار، 2013
معرض الصور                          Previous Photo   Next Photo

افتتح فرنسَبنك مساء الأربعاء،  8 أيار (مايو)، النسخة التاسعة لمعرض جبل، وهو معرض الفنانين الشباب للفنون الجميلة في لبنان" Jeunes Artistes des Beaux-Arts du Liban " ، حيث انضمّ حشد كبير من أهل الفن ورواده في فندق «لو غراي» وسط بيروت، من الساعة السادسة مساء"  و حتى العاشرة مساء"، وذلك لمشاهدة العرض الذي يقدمه الرسامون الشباب والنحاتون والمصورون و والمصممون والفنانون من مختلف المناطق في لبنان.

وقد افتتح معرض جبل بحضور معالي الاستاذ عدنان القصار، رئيس مجلس إدارة مجموعة فرنسَبنك، الى جانب عدد كبير يقارب الألف زائر من أهل السياسة والوزراء والنواب وشخصيات من رجال الأعمال والاقتصاد ووسائل الإعلام وحشد من المواطنين والفنانين المشاركين.

معرض جبل هو مبادرة حصرية لفرنسَبنك، الداعم الأساسي لهذا المعرض، والمساهم الأكبر للتنمية الثقافية في البلاد. فمنذ العام 1998 حتى 2006، أطلقت معارض "جبل" أكثر من 300 فنان شاب من مختلف المناطق اللبنانية، من بينهم أكثر من خمسين مبدع هم اليوم فخر للوطن، وقد أتيحت لهم الفرصة من خلال هذا المعرض في شق طريقهم للعالمية.

وفي هذه المناسبة، صرحت السيدة دانيا القصار"رئيس دائرة التسويق والإعلام والإعلان" في فرنسَبنك: " يسعى فرنسَبنك من خلال معرض جبل لإظهار تنوع وحيوية الإبداع المعاصر في لبنان، مؤكدا" مرة اخرى على دوره الفعال في اكتشاف المواهب الصَاعدة، وتأييده الداعم للفنانين الجدد، حيث يسعى الى تنفيذ سياسة التبادلات الفنية للجميع التي تهدف الى بلورة الثقافة  للأجيال القادمة."

25 فنان و 25 طريقة مختلفة لرؤية العالم !

هذا العام، ومن خلال النسخة التاسعة لمعرض جبل، سيدعم فرنسَبنك مجددا" الفن اللبناني، من خلال إعطاء الفرصة لهؤلاء الفنانين الصَاعدين لعرض أعمالهم في بيئة مهنية محترفة، وتعريف الجمهور على امكانياتهم الفنية.

تخلل الحفل عرض لأعمال 25 موهبة فنية شابة، اختارتهم لجنة جبل المختصة في مجال الفن المعاصر، وقد بيعت خلال الإفتتاح بعض الأعمال الفنية ل18 فنان و مجمل الأعمال المعروضة لبعض آخر من المشاركين.


 
 
© 2012 abl.org.lb جميع الحقوق محفوظة
Saifi, Gouraud Street - PO Box 976 Beirut, Lebanon
جمعية مصارف لبنان
بيروت، الصيفي، شارع غورو، بناية الجمعية
الرمز البريدي: بيروت 1212 2028 لبنان
ص.ب. رقم: 976 بيروت، لبنان
هاتف/فاكس: 970500/1 (1) (961)