Monthly Editorial  
Economic Letter
(Economic Letter)
اشتراك مجاني

نشاطات
استكمالاً لاستراتيجيته الداعمة للتعليم، بنك بيروت يختتم ورشة U for Youth التدريبية السابعة لتطوير مهارات الجامعيين
23 أيار، 2013
معرض الصور                          Previous Photo   Next Photo

في إطار استراتيجيته الداعمة للتعليم والأجيال الشابة، اختتم بنك بيروت المعسكر التدريبي السابع الذي نظّمه للجامعيين المنضمين إلى برنامج U for Youth  والذي أطلقه بالتعاون مع Amideast لدعم الشباب الجامعي. وقد ضمت الجولة التدريبية السابعة 21 طالباً من جامعات لبنانية مختلفة واختصاصات متنوعة كانوا قد فازوا بفرص المشاركة في هذه الورشة التدريبية المميزة، علماً أن بنك بيروت خرّج حتى الآن أكثر من 150 طالباً شاركوا في ورشة التدريب المهني التي خصصها للطلاب المنضمين إلى برنامج U for Youth  بالتعاون مع Amideast ووزّع ما يزيد على 36 منحة جامعية  بلغت قيمتها أكثر من 108.000 د.أ. 

يهدف هذا المعسكر التدريبي الذي امتد على مدى 5 أيام والذي يُعتبر سابقة فريدة في لبنان، إلى تزويد الطلاب الجامعيين والمتخرجين حديثاً ببرنامج مكثف يساعدهم في تحسين مهاراتهم وتهيئتهم لدخول سوق العمل، سواء من خلال اكتساب مهارات تحرير السِيَر الذاتية أو إجراء مقابلات العمل ومهارات التواصل والعرض وإدارة الوقت والعمل الفريقي وغيرها من المهارات التي يبحث عنها أرباب العمل في موظفيهم.

على مدى 5 أسابيع متتالية، تمكّن الطلاب من التفاعل مع محاضرين ومدرّبين من منظمات ومؤسسات خاصة، ورسمية ومدنية مختلفة، والتعرّف إلى قادة عدد من المؤسسات الرائدة، مما زاد من حظوظهم في الحصول على فرص عمل تتناسب وطموحاتهم.   

والجدير ذكره أن فكرة هذا المعسكر التدريبي نشأت من رغبة مشتركة لدى بنك بيروت وAmideast  بصبّ مزيد من الاهتمام على الشباب اللبناني، فضافرت المؤسستان جهودهما لتأمين برامج مهنية للجامعيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة، وأخذتا على عاتقهما من خلال برنامج U For Youth  تقديم دورات تدريبية تلبي احتياجات الشباب المهنية، وتوفر لهم حظوظاً أفضل للالتحاق بسوق العمل.

150 طالباً آخر على موعد مع ورشات بنك بيروت التدريبية التي يواصل المصرف تقديمها والتي يدعو إليها الطلاب الراغبين في تطوير مهاراتهم وتحسين مسيرتهم المهنية. فإذا كان عمركم يتراوح بين 18 و25 عاماً، يكفي أن تزوروا الموقع الالكتروني uforyouth.com لتتزودوا بكافة المعلومات حول هذه الدورات والمواضيع التدريبية التي يمكنكم اختيارها والاستفادة منها في تطوير مسيرتكم المهنية، بالإضافة إلى إمكانية الفوز بواحدة من مجموعة منح جامعية يقدّمها بنك بيروت للجامعيين.

 
 
© 2012 abl.org.lb جميع الحقوق محفوظة
Saifi, Gouraud Street - PO Box 976 Beirut, Lebanon
جمعية مصارف لبنان
بيروت، الصيفي، شارع غورو، بناية الجمعية
الرمز البريدي: بيروت 1212 2028 لبنان
ص.ب. رقم: 976 بيروت، لبنان
هاتف/فاكس: 970500/1 (1) (961)