أخبار الجمعية والقطاع

جمعية مصارف لبنان تجتمع مع وكيل وزارة الخزانة الأميركية للإرهاب والاستخبارات المالية

كانون الأول 16 2021

عقدت الجمعية العمومية لجمعية مصارف لبنان اجتماعاً مصرفياً افتراضياً مع وكيل وزارة الخزانة الاميركية للإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون.

سلّط نيلسون الضوء على العلاقة الوطيدة مع جمعية مصارف لبنان وعلى التزامها بمكافحة الفساد وتبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

وشدّد نيلسون على التزام الولايات المتحدة والخزانة الأمريكية بدعم الشعب اللبناني والاستمرار في مواجهة حزب الله وقدرته على استغلال النظام المالي اللبناني والعالمي، كما مكافحة الفساد، من خلال محاسبة من تحايلوا على القانون وقوّضوا المؤسسات اللبنانية من أجل مصالحهم الخاصة، في ظلّ انهيار البلد.

ودعا نيلسون المصارف اللبنانية والمؤسسات الحكومية إلى المشاركة في التغيير من خلال معالجة الفساد ومنع حزب الله من إمكانية الوصول إلى النظام المالي اللبناني.

بالإضافة إلى ذلك، شجّع نيلسون المصارف اللبنانية على اتخاذ تدابير أكثر فعالية لحماية النظام المالي اللبناني من الفساد، من خلال القيام بالتدقيق المالي حول حسابات الشخصيات البارزة سياسياً وتحديد مصادر أموالها. كما أنّه ذكّر بأن المصارف التي لا تتّخذ التدابير اللازمة قد تكون عرضة للعقوبات.

من جهتها، أكّدت جمعية مصارف لبنان أنها ستقف دائماً بحزم في وجه تبييض الأموال وتمويل الإرهاب من خلال الامتثال للمعايير العالمية، وهي تفتح أبوابها أمام المجتمع الدولي في محاربة كافة أنواع التمويل غير المشروع.

كما أنها أكّدت من جديد أن النظام المصرفي اللبناني حريص على الحفاظ على سمعته وثقة الولايات المتحدة وشركائه الدوليين.

مديرية الإعلام والعلاقات العامة

مشاركه على