أخبار الجمعية والقطاع

فرنسَبنك ينال جائزة "النخبة لتقدير جودة عمليات المقاصة بالدولار الأميركي" من بنك JP Morgan

تشرين الأول 10 2018
فاز فرنسَبنك بجائزة "النخبة لتقدير الجودة العالية الخاصة بعمليات المقاصة بالدولار الأميركي بمعدل ٩٩,٥٢٪" “2018 Elite Quality Recognition Award for U.S. Dollar Clearing MT103 at a rate of 99.52%” من بنك JP Morgan وهي أرفع تقدير تمنحه هذه المؤسسة المالية العالمية إلى البنوك التي تسجل المعدلات الأفضل فيما يتعلق بكفاءة ودقة عمليات المدفوعات والتحويلات المالية الدولية، وتُعدّ هذه النسبة من أعلى النسب التي حققتها البنوك العالمية.

وقد سلّم السيد جوسان معلوف، مدير عام JP Morgan ، المكتب التمثيلي في لبنان "جائزة النخبة لتقدير الجودة" إلى السيدين عدنان وعادل القصار رئيس مجموعة فرنسَبنك ونائبه، وذلك خلال حفل أقيم في مقر فرنسَبنك في بيروت، الأربعاء في 3 تشرين الأول 2018، وبحضور كبار التنفيذيين من كلتا المؤسستين.

وهنأ السيد جوسان معلوف فرنسَبنك على هذا الإنجاز الهام مؤكداً أن أقل من 2٪ من عملاء JP Morgan فقط مؤهلون للحصول على هذه الجائزة التي تؤكد على مستوى الأداء الفائق الجودة في فرنسَبنك والتزامه بالمعايير المصرفية الدولية الصارمة. وشدد معلوف على العلاقة الممتازة بين بنك JP Morgan وفرنسَبنك التي وصفها بإحدى علاقات المراسَلة المصرفية التاريخية لJP Morgan في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار السيد عدنان القصار إلى أن "فريق خدمات الدفع في فرنسَبنك وجميع الأطراف المعنية تشرفت بنيل هذه الجائزة"، مضيفا "انها جائزة قيّمة وتعترف لفرنسَبنك بجهوده المستمرة لتقديم نوعية خدمات بالغة الجودة والرقي، مع الحفاظ على معايير الدقة في تنفيذ المعاملات."

من جهته عبّر السيد عادل القصار عن سروره لاستحقاق فرنسَبنك هذه الجائزة مؤكدا: "إن نيل فرنسَبنك هذه الجائزة هو موضع اعتزاز لدينا، وهي شهادة على التفاني الذي أبداه موظفو فرنسَبنك في سعيهم الدؤوب نحو التميز والتفوق في إرضاء العملاء."

يشار إلى أن بنك JP Morgan هو مصرف مراسِل رئيسي لفرنسَبنك في الولايات المتحدة الأميركية، ويقدّم منذ عام 1997 جوائز تقدير الجودة في العمليات للمؤسسات المصرفية التي تحقق معدلات "الأفضل ضمن فئتها" ، حيث تُعدّ الجائزة بمثابة معيار عالمي لكفاءة عمليات التحويلات المالية الدولية.
مشاركه على