أخبار الجمعية والقطاع

مشروع LIFE المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدوليّة بتعاون من بنك لبنان والمهجر

تشرين الأول 01 2019
صدر عن بنك لبنان والمهجر ش.م.ل. البيان الآتي نصّه : 
"أطلق مشروع توسيع سبل العيش والشمول المالي، LIFE المموَّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدوليّة، بالتعاون مع بنك لبنان والمهجر مبادرة جديدة وموضوعها “Bringing Peace of Mind to LIFE”  أي "إضفاء راحة البال على الحياة" لضمّ الأشخاص في المناطق اللبنانية النائية إلى استراتيجية المصرف في مجال الشمول المالي. وقد نُظّم احتفال الإطلاق بحضور مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان الدكتورة اّن باترسون ورئيس مجلس ادارة مدير عام بنك لبنان والمهجر السيد سعد أزهري وممثّلين عن مصرف لبنان ومسؤولين في بنك لبنان والمهجر وحشد من الصحافيّين. 
في إطار هذه المبادرة، أطلق بنك لبنان والمهجر "بلّش/START" وهو حساب توفير فريد لا يتطلّب حدّاً أدنى للرصيد. يقدّم بلّش/START  فائدة تنافسية على المبالغ المنخفضة حتى 40 ألف ليرة لبنانية، وذلك لتشجيع أصحاب المداخيل المحدودة على إدّخار الأموال. وكجزء من استراتيجية بنك لبنان والمهجر التسويقية، سيطلق المصرف حملة إعلانية على امتداد الوطن تلقي الضوء على هذا البرنامج الجديد على أهم القنوات التلفزيونية. إضافةً إلى ذلك، وبغية تحقيق انتشار أوسع، سينظّم المصرف زيارات متخصّصة إلى الشمال والجنوب والبقاع لتشجيع الأشخاص الذين لا يملكون حسابات مصرفية على فتح حسابات توفير.
وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر، السيد سعد أزهري: "كجزء من استراتيجية الشمول المالي الخاصة بنا، يسرّنا أن نعلن عن شراكتنا مع الوكالة الأميركية للتنمية الدوليّة الهادفة إلى تشجيع العملاء في المناطق النائية على فتح الحسابات المصرفية. وبفضل حساب التوفير الجديد بلّش/START، نؤمّن أداة للمستخدمين الذين لا يملكون حسابات مصرفية تشجّعهم على الانطلاق في علاقة طويلة العهد معنا. يتيح برنامج بلّش/Start لأيّ فرد البدء بادخار الأموال حتى بمبالغ شهرية صغيرة. ويندرج هذا البرنامج ضمن إطار استراتيجيّتنا في مجال المسؤولية الاجتماعية ويساعد المصرف على تحقيق هدفه ورسالته".
وصرّحت مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان الدكتورة اّن باترسون بالآتي: "نأمل أن تكون هذه الشراكة الأميركية-اللبنانية آلية فعّالة لضمّ الفئات المحرومة والمهملة إلى النظام المالي الرسمي. يأخذ بنك لبنان والمهجر هذه الشراكة إلى أبعد من ذلك من خلال مطابقة تمويل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية للوصول إلى عدد أكبر من اللبنانيّين ذوي الدخل المنخفض. سوف نتعاون في جميع أنحاء البلاد - وبخاصة في المناطق الريفية - لتعزيز ممارسات الادّخار وتوسيع الوصول إلى الخدمات المالية."
أما مدير مشروع التوسّع في الشمول المالي وتحسين سبل العيش LIFE، السيد دايفيد هولدردج، فقد صرّح : "لدينا اعتقاد راسخ بأن "الاقتصادات الشاملة" تزيد التماسك الوطني مع ما يصاحب ذلك من تعزيز للناتج المحلّي الإجمالي. "
وقد اختُتم الحفل مع السيدة جوسلين شهوان، نائب مدير عام - مديرة صيرفة التجزئة في بنك لبنان والمهجر، التي استعرضت آلية البرنامج وتفاصيل الحملة." 
 
مشاركه على